السياحة في الكويت

منتدى الكويت العربي

موقع شامل لدولة الكويت والعالم العربي
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السياحة في الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 27/12/2016

مُساهمةموضوع: السياحة في الكويت   الجمعة يناير 06, 2017 12:03 am

أفضل الأماكن في الكويت





الكويت

تُعتبر الكويت واحدة من أبرز وأجمل دول الخليج العربي، بحيث تحيط فيها مجموعة من الدول العربية الأخرى، فمن الجهة الشمالية والغربية تحدّها العراق، ومن الجهة الجنوبية تحدّها المملكة العربية السعودية، ومن الجهة الشرقية يأتي الخليج العربي ليحيط بها، أمّا مناخها فهو صحراوي فتكون حرارتها مرتفعة صيفاً ومنخفضة شتاءً، واقتصادياً يعتمد على النفط بشكل أساسي؛ لأنّها تصنّف كواحدة من أكثر الدول العربية المنتجة للنفط، إضافةً إلى اعتمادها في الدخل على السياحة؛ لأنّها تضمّ مجموعة من الأماكن السيحية المميزة ومن أهمّها ما يأتي: 




أفضل الأماكن في الكويت
• أبراج الكويت: تشمل ثلاثة أبراج واقعة على ساحل الخليج العربي لمدينة الكويت في منطقة تسمّى رأس العجوزة، وتمّ افتتاح هذه الأبراج بشكل رسمي في العام 1979م، حيث يبلغ ارتفاع أعلى برج فيها والمسمّى بالبرج الرئيسي حوالي مائة وسبعة وثمانين متر، والذي يضمّ أجمل مناطق الكويت، وتحتوي هذه الأبراج على خزّان ضخم للماء.
• بيت السدو: هو عبارة عن بيت للتراث تمّ تأسيسه في العام 1979م؛ بهدف المحافظة على تصنيع السدو التقليدية منها، وهي عبارة عن حياكة ونسج للصوف وبيوت الشعر والخيام، وتقام فيها مجموعة من المعارض الفنية بشكل سنوي، وعندما تمّ تأسيسه لأوّل مرّة كان مصنوعاً من الطين، وكان ذلك في العام 1936م.
• الجزيرة الخضراء: هي عبارة عن جزيرة اصطناعية تمّ تأسيسها بالقرب من الأبراج، وتغطّي مساحة سبعمئة وخمس وثمانين متراً، ومجّهزة بمجموعة من المطاعم وقلاع الأطفال والمراكز الخدماتية، إضافةً إلى مدرج روماني.
• جزيرة فيلكا: تصنّف كواحدة من أجمل وأقدم الجزر التاريخية الكويتية؛ لأنّها ترجع لعصور الألفية الثالثة لما قبل الميلاد، وتضمّ العديد من الآثار والمعالم التاريخية، وتنظّم إليها الرحلات كلّ فترة.
• شاطئ المسيلة: يسمّى بساحل المسلية ويمتّد طوله إلى ثلاثمئة وخمسة وثلاثين متر، ورماله بيضاء اللون فتظهر مياهه كأنّها ناصعة البياض، ويضمّ ثلاث حمامات للسباحة لجميع الفئات العمرية.
• صالة التزلج: هي عبارة عن صرح رياضي ضخم تمّ تأسيسه في مدينة الكويت في العام 1980م، ويغطّي مساحة ثمانية آلاف وثمانية وتسعين متراً مربعاً، ويتألف من صالتين مزودتين بخدمات رياضية وصحية وترفيهية.




• القرية التراثية: سمّيت بهذا الاسم؛ لأنّها تضمّ العديد من المباني والمساكن التراثية القديمة، يذهب إلها السكان لركوب الخيل العربية الأصيلة وإقامة حفلات الشواء، وتضمّ متحفاً يرجع للشيخ عبد الله الصباح.
• المركز العلمي: تمّ بناؤه على الشاطئ بحيث صمم على نمط العمارة الإسلامية القديمة، ويتألّف من ثلاث قاعات للندوات الثقافية والترفيهية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kuwait-ar.yoo7.com
 
السياحة في الكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكويت العربي :: الساحة الثقافية و الترفيهية :: تعرف على دولة الكويت-
انتقل الى: